اتص بنا

مرحبا بكم في مدونة خبرة بالفطرة

تحديث ويندوز 10 شهر اكتوبر 2018 مقال من المصدر ( الديمو والأصلي )

تحديث ويندوز 10 شهر اكتوبر 2018 مقال من المصدر ( الديمو والأصلي )


ويندوز 10 الإصدار 1809 مع مستكشف الملفات في وضع الظلام والقائمة الجديدة حافة
WINDOWS_NEXT

Windows 10 Redstone 5 (الإصدار 1809): جميع الميزات والتغييرات الجديدة

تحديث 8/19: من المتوقع طرح Windows 10 Redstone 5 (الإصدار 1809) في أكتوبر 2018 ، وهنا كافة الميزات والتغييرات الجديدة التي أضافتها Microsoft حتى الآن إلى الإصدار الجديد.
Windows 10's Redstone 5 (الإصدار 1809) سيكون الإصدار الرئيسي السادس من نظام التشغيل الذي تم تعيينه لتقديم ميزات وتحسينات جديدة. كما أنه جزء التحديث الثاني من الطرح نصف السنوي ، وعلى الرغم من ذلك ، ما زلنا على بعد أسابيع قليلة من الإصدار النهائي ، وذلك بفضل المعاينات التي توفرها Microsoft في الإصدار في برنامج Windows Insider ، لدينا الآن صورة أكثر وضوحا عما يمكن توقعه.
شرعت شركة مايكروسوفت في تطوير Redstone 5 (RS5) مع Windows 10 build 17604 في ممر Skip Ahead ، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في طرح الإصدار 10 من نظام التشغيل Windows 10 1809  في وقت ما من شهر أكتوبر 2018 بعد الجدول نصف السنوي. أيضًا ، من المرجح أن يكون الاسم الرسمي لهذا الإصدار هو "تحديث Windows 10 October 2018"  وفقًا لمرجع جديد موجود في أحد إصدارات المعاينة .
في هذا الدليل ، سنتعمق في الميزات والتغييرات الجديدة تعمل Microsoft على الإصدار 1809 عندما تصبح متوفرة من خلال برنامج Windows Insider. يمكنك أيضًا متابعة تطوير Redstone 5 هنا ، ويمكنك أيضًا التحقق من جميع التغييرات للإصدار 1803 في هذا الدليل .
المعلومات: يتم تحديث هذا الدليل بشكل مستمر وإعادة نشره مع توفر ميزات وتغييرات هامة جديدة من خلال برنامج Windows Insider.

ما هو الجديد على تجربة سطح المكتب

يمكنك التحقق من هذا الفيديو تجول مع كل التغييرات المدرجة في أحدث ويندوز 10 من الداخل معاينة  يبني .

قائمة البدأ

في هذا التحديث الجديد ، من الممكن الآن إخفاء أشرطة التمرير في القائمة "ابدأ" باستخدام إعدادات "سهولة الوصول" ، ويمكنك الآن تسمية مجلدات التجانب في قائمة "ابدأ".

بحث

في الأصل ، تضمنت قائمة "ابدأ" فقط البحث في معاينات لنتائج الويب ، وفي الإصدار الجديد ، تتوسع التجربة إلى التطبيقات والمستندات والمزيد. ستساعدك معاينة البحث الجديدة في الرجوع إلى المستندات الحديثة ، والبدء بسرعة في مهام جديدة ، وتوضيح الأمور بين الملفات من خلال رؤية المزيد من المعلومات ، والوصول إلى إجابات سريعة من الويب.
بالإضافة إلى ذلك ، تقوم شركة مايكروسوفت بإجراء تغييرات في معاينات الويب بحيث إذا كنت تبحث عن تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، فستحصل الآن على زر لتنزيل التطبيق من صفحة التنزيل الرسمية.
معاينة البحث على ويندوز 10 بناء 1766
معاينة البحث على ويندوز 10 بناء 1766
كما أن تجربة البحث المحدثة تحتوي الآن على واجهة أوسع تسمح لك بالوصول إلى مزيد من المعلومات والإجراءات بشكل أسرع.
ابدأ بتحسينات البحث القائمة على Windows 10 build 17692
ابدأ بتحسينات البحث القائمة على Windows 10 build 17692

عرض المهمة

يعرض   اختصار لوحة المفاتيح Alt + Tab الآن علامات التبويب Microsoft Edge بالإضافة إلى التطبيقات. إذا كنت تفضل   اختصار Alt + Tab للتبديل بين التطبيقات فقط ، فيمكنك دومًا الرجوع إلى الطريقة القديمة ، مما يتيح خيار "الضغط على Alt + Tab  إظهار  الخيار الذي تم استخدامه مؤخرًا" في صفحة إعدادات "تعدد المهام".

مركز التحكم

في "مركز الصيانة" ، تظهر الإشعارات بتدرج في الرسم المتحرك عند فتح التجربة ، ويظهر الآن الإخطار لإصلاح التطبيقات غير الواضحة في مركز الإجراءات بمجرد انتهاء مهلة نفاد الخبز ونفيه. كما سترى الآن إشعارات لأجهزة البلوتوث المدعومة التي تعمل ببطاريات منخفضة ، وعندما يحظر Windows 10 تطبيقًا من الوصول إلى الميكروفون.

مستكشف الملفات

في هذا الإصدار الجديد ، يقدم Windows 10 مظهرًا داكنًا جديدًا لملف Explorer وقائمة السياق التي يمكنك تمكينها باستخدام صفحة "الألوان" في قسم "التخصيص" في تطبيق الإعدادات.
مستكشف الملفات مع موضوع الظلام على نظام التشغيل Windows 10 بناء 1766
مستكشف الملفات مع موضوع الظلام على نظام التشغيل Windows 10 بناء 1766
إلى جانب القدرة على فتح PowerShell ، تضيف قائمة سياق مستكشف الملفات الآن خيار "Open Linux Shell here". بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديث الفلاتر حسب الحجم حسب الحجم. عند الترقية إلى هذا الإصدار ، ستجد أن Tiny ، و Small ، و Medium ، و Large ، و Huge و Gigantic يتم تعريفها الآن على أنها 0 - 10KB ، و 16KB - 1MB ، و 1 MB إلى 128 MB ، و 128 MB - 1 GB ، و 1 GB - 4 GB ، و> 4 GB ، على التوالي.
بالإضافة إلى ذلك ، في علامة التبويب " مشاركة" في "مستكشف الملفات" ، تم تحديث رموز " إزالة الوصول" و " الأمان المتقدم" لتكون أكثر حداثة.

الحافظة

في الإصدار 10 من Windows® 1809 ، ستحصل على تجربة جديدة في الحافظة تعمل على رفع مستوى السحاب لنسخ المحتوى ولصقه عبر الأجهزة.
تعمل التجربة تمامًا كما كانت من قبل ، باستخدام  Ctrl + C  للنسخ و  Ctrl + V  للصق. ومع ذلك ، فهناك الآن تجربة جديدة يمكنك فتحها باستخدام   اختصار لوحة مفاتيح Windows + V الذي يسمح لك بمشاهدة محفوظات الحافظة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن التجربة زرًا لمسح كل سجلك أو تمكين الميزة إذا كانت معطلة حاليًا.
تجربة الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
تجربة الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
باستخدام التجربة الجديدة ، يمكنك أيضًا لصق أي شيء مسرد في السجل ، ويمكنك تثبيت العناصر للأشياء التي تلصقها طوال الوقت.
يتجول التاريخ باستخدام نفس التقنية الخاصة ببرنامج Timeline ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الحافظة الخاصة بك عبر أي جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 10.
تحتوي الحافظة الجديدة أيضًا على صفحة إعدادات جديدة في قسم النظام تتيح لك تخصيص العديد من جوانب التجربة.

مشروع لهذا الكمبيوتر

بدءًا من الإصدار 1809 ، لمساعدتك في معرفة وقت الإسقاط لاسلكيًا ، وفصله وإعادة توصيله بسرعة ، سيعرض Windows 10 بانر تحكم جديد في أعلى الشاشة عند استخدام ميزة Project لهذا الكمبيوتر.
سيبقيك البانر على علم بحالة الاتصال ، ويسمح لك بفصل سريع أو إعادة الاتصال ، وضبط الاتصال.
مشروع بانر على ويندوز 10 بناء 17682
يتيح لك النقر على زر الترس تحسين وقت استجابة الشاشة حسب الوضع الذي تستخدمه:
  • وضع اللعبة - يقلل من شاشة العرض لوقت الاستجابة لجعل اللعب عبر اتصال لاسلكي ممكنًا.
  • وضع الفيديو - يزيد من شاشة الشاشة لوقت الاستجابة لضمان تشغيل الفيديو على الشاشة الكبيرة بسلاسة ودون أي خلل.
  • أوضاع الإنتاجية - تحقق توازنًا جيدًا بين وضع اللعبة ووضع الفيديو حيث تكون استجابة شاشة العرض لوقت الاستجابة متجاوبة بدرجة كافية بحيث تبدو الكتابة طبيعية ، مع ضمان عدم انقطاع مقاطع الفيديو بشكل متكرر.

شريط اللعبة ووضع لعبة

على جانب الألعاب ، يقدم Windows 10 Redstone 5 تجربة جديدة في لعبة Game وحسنات Game Mode.
بدءًا من الإصدار 1809 ، يقدم شريط Game الجديد تصميمًا جديدًا بواجهة أكبر تتضمن الآن عناصر التحكم في الصوت لتغيير جهاز الإخراج الصوتي الافتراضي وكتم صوت أو ضبط حجم الألعاب والتطبيقات.
أصبح من الممكن الآن رؤية الألعاب في وضع الإطار ، واستخدام المعالج ، والرسومات VRAM واستخدام نظام RAM. يمكنك أيضًا إظهار أداة صغيرة جديدة للحفاظ على ظهور معلومات الأداء دائمًا على الشاشة دون مقاطعة اللعبة التي تلعبها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن فتح "شريط اللعبة" من قائمة "ابدأ" أو باستخدام   اختصار لوحة المفاتيح Windows + G.
لعبة شريط على ويندوز 10 ريدستون 5
لعبة شريط على ويندوز 10 ريدستون 5
أما بالنسبة لـ Game Mode ، فإن Windows 10 يقدم الآن خيارات جديدة من المتوقع أن تحسن تجربة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. قد يشاهد اللاعبون الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر مع العديد من العمليات في الخلفية تحسينات في الأداء عند تبديل "موارد مخصص" في شريط اللعبة.

ما الجديد في تجربة الإعدادات

يعمل الإصدار 10 من Windows 10 (Redstone 5) أيضًا على تحسين تطبيق الإعدادات بميزات وتغييرات جديدة ، بما في ذلك قسم "لديك سؤال" في الجزء الأيسر والذي يطرح الآن معظم الأسئلة الشائعة حول الإعدادات المتاحة في الصفحة التي تستخدمها. بنج.

عرض

في إعدادات العرض ، توجد صفحة Windows HD Color جديدة للأجهزة التي يمكنها عرض محتوى النطاق الديناميكي العالي (HDR) ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات.
إعدادات Windows HD Color على Windows 10 Redstone 5
إعدادات Windows HD Color على Windows 10 Redstone 5
بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الصفحة بالإبلاغ عن إمكانيات HD Color الخاصة بالنظام وتسمح بتكوين ميزات HD Color على الأنظمة المدعومة. أيضا ، هناك خيار لضبط مستوى السطوع لمحتوى النطاق الديناميكي القياسي (SDR).

صوت

و  صوت صفحة إعدادات تم تحديثها لتشمل خصائص الجهاز . ما عليك سوى النقر على الروابط في إعدادات "الصوت" ، وستجد صفحة جديدة يمكنك فيها تسمية جهازك وتحديد تنسيق الصوت المكاني المفضل لديك ، بما في ذلك خيار تعطيل مكبرات الصوت (أو الميكروفون إذا كنت في صفحة خصائص الإدخال).
في حالة دعم جهازك لجهاز DTS: X ، ستجد هذا الخيار أيضًا في قسم "الصوت المكاني".
إعدادات مكبرات الصوت على Windows 10 Redstone 5
إعدادات مكبرات الصوت على Windows 10 Redstone 5
باستخدام إعدادات "الصوت" ، يمكنك أيضًا النقر فوق ارتباط إدارة الأجهزة الصوتية للوصول إلى صفحة جديدة ، مما يسمح لك باختبار وتعطيل مكبرات الصوت أو الميكروفون.
مكبرات الصوت والميكروفون اختبار وتعطيل الإعدادات
مكبرات الصوت والميكروفون اختبار وتعطيل الإعدادات

مساعدة التركيز

سيتم تشغيل ميزة التركيز البؤري تلقائيًا عند تشغيل أي لعبة بملء الشاشة. يجب تمكين هذا السلوك تلقائيًا ، ولكن يمكنك دائمًا التحقق من  الإعدادات  >  النظام  >  مساعدة التركيز  والتأكد من   تمكين القاعدة التلقائية للخيار "عند تشغيل لعبة" .

تخزين

في قسم "التخزين" ، تم تحديث صفحة التخزين ، والآن ، تحت القائمة المنسدلة " تشغيل التخزين " تحتوي على خيار أثناء انخفاض مساحة القرص الحرة ، بدلاً من خيارجهاز عند Windows .
كما ستلاحظ خيار محتوى سحابي متاح محليًا جديدًا يجعل محتوى OneDrive غير المستخدم متاحًا على الإنترنت فقط لإخلاء مساحة على جهازك. باستخدام هذه الميزة ، سيظل بإمكانك رؤية كل المحتوى الخاص بك ، ولكنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لفتح الملفات. 
معنى التخزين مع خيار OneDrive
معنى التخزين مع خيار OneDrive
إذا قمت بتحديد الخيار "احتفظ بهذا الجهاز دائمًا" ، فستظل هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بغض النظر عن ذلك.

الحافظة

في قسم "النظام" ، ستلاحظ صفحة الحافظة الجديدة التي تحتوي على جميع الإعدادات لتخصيص تجربة الحافظة الجديدة.
باستخدام هذه الصفحة ، يمكنك تمكين أو تعطيل الحافظة التي تعمل بالطاقة السحابية ( Windows key + V ) ، ولكن ستستمر في امتلاك وظيفة الحافظة كما كانت من قبل. أيضًا ، في هذه الصفحة ، يمكنك تمكين أو تعطيل القدرة على مزامنة محتوى الحافظة مع السحابة لتكون متوفرة عبر الأجهزة.
إعدادات الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
إعدادات الحافظة على Windows 10 الإصدار 1809
في حالة تمكين المزامنة ، يمكنك تحديد كيفية مزامنة المحتوى (تلقائيًا أو يدويًا). أيضا ، في أي وقت ، يمكنك النقر فوق الزر مسح لحذف محفوظات الحافظة الخاصة بك على جهازك وعلى خوادم Microsoft. فقط ضع في اعتبارك أنه لن يتم حذف العناصر المثبتة. 

بلوتوث وغيرها من الأجهزة

في قسم "الأجهزة" ، تعرض صفحة البلوتوث والأجهزة الأخرى الآن مستوى البطارية لأجهزة البلوتوث المدعومة.
حالة مستوى بطارية بلوتوث
حالة مستوى بطارية بلوتوث

الكتابة

في قسم "الأجهزة" ، تحصل صفحة Typing على ميزة جديدة لإحصاءات الكتابة ، تحت قسم "كيف ساعدك AI" ، والذي يستخدم Microsoft Intelligence Intelligence لتوفير معلومات الكتابة لمساعدتك على الكتابة بشكل أكثر كفاءة.
ستعرض لك الصفحة الإحصائيات عندما يقوم Windows 10 بتصحيح الأخطاء الإملائية ، والتنبؤ بالكلمة التالية التي تكتبها ، واقتراحات الكلمات عند بدء الكتابة بهذه الطريقة التي لا تحتاج إلى كتابة الكلمة كاملة.
طباعة الرؤى على Windows 10 Redstone 5
طباعة الرؤى على Windows 10 Redstone 5
يمكنك دائمًا إيقاف تشغيل تبديل تبديل إحصاءات "Typing" لتعطيل الميزة.
في صفحة "الكتابة" ، ستجد أيضًا رابطًا جديدًا للاقتراحات والتصحيحات التلقائية ، والذي يمكنك الوصول إلى صفحة جديدة تسمح لك بإدارة اقتراحات SwiftKey وتصحيحات تلقائية للوحة المفاتيح وللمس. 
اقتراحات SwiftKey وإعدادات التصحيح التلقائي
اقتراحات SwiftKey وإعدادات التصحيح التلقائي

استخدام البيانات

في قسم "الشبكة والإنترنت"، و بيانات الاستخدام الصفحة هو الحصول على تحديثها لتشمل إحصاءات استخدام البيانات للبيانات المتنقلة باستخدام بطاقة SIM أثناء التجوال.
تعتمد إحصائيات بيانات التجوال الخاصة باستخدام البيانات على الإنشاء 17643
تعتمد إحصائيات بيانات التجوال الخاصة باستخدام البيانات على الإنشاء 17643
سوف تظهر معلومات استخدام التجوال بمجرد بدء استخدام بيانات التجوال. إذا كنت ترغب في تمكين ميزة التجوال أو تعطيلها تمامًا ، فيمكنك العثور على الخيار ضمن إعدادات الهاتف الخلوي .

التطبيقات والميزات

في صفحة التطبيقات والميزات ، لا يضيف Windows 10 إعدادات جديدة ، ولكن الخيار الافتراضي الجديد لتثبيت التطبيقات على Windows 10 أصبح الآن مضبوطًا على إيقاف توصيات التطبيق ، بدلاً من السماح للتطبيقات من أي مكان - الخيار الذي لم يعد متاحًا - وستجد خيارًا جديدًا لعرض توصيات التطبيق لي أيضًا.
تثبيت تطبيقات خيارات جديدة على Windows 10 Redstone 5
تثبيت تطبيقات خيارات جديدة على Windows 10 Redstone 5
قسم إدارة الميزات الاختيارية ، داخل صفحة إعدادات "التطبيقات والميزات" ، أصبح من الممكن الآن تثبيت أدوات إدارة الخادم عن بعد (RSAT) مرة واحدة ، وفي وقت لاحق ، سيضيفها Windows 10 تلقائيًا بعد الترقية.

تشغيل الفيديو

في قسم "التطبيقات" ، تكتسب صفحة تشغيل الفيديو فيديو ضبط جديد يستند إلى إعداد الإضاءة ، وهو خيار جديد يعني تحسين رؤية الفيديو في البيئات المضيئة جدًا.
Adjust video based on lighting option on Windows 10
اضبط الفيديو بناءً على خيار الإضاءة على نظام التشغيل Windows 10

الأسرة والمستخدمين الآخرين 

في صفحة " العائلة والمستخدمون الآخرون" ، يعمل تطبيق "الإعدادات" على تسهيل إعداد الأجهزة كأجهزة كشك أو إشارات رقمية.
توفر الصفحة الجديدة معالجًا يوجهك خلال تدفق إعداد kiosk ، بما في ذلك إنشاء حساب kiosk الذي سيسجل الدخول تلقائيًا على الجهاز.
Updated kiosk wizard on Windows 10 build 17723
تم تحديث معالج kiosk على نظام التشغيل Windows 10 ، الإصدار 17723
بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Microsoft Edge الآن مع الوصول المعين الذي يسمح للمسؤولين بإنشاء تجربة استعراض مخصصة مصممة لأجهزة kiosk. يشمل وضع الكشك المدعوم الإشارات الرقمية والتفاعلية ، وضعي استعراض عام ، والوضع العادي.

منطقة

بدءًا من تحديث Redstone 5 ، يعمل تطبيق "الإعدادات" على تقسيم صفحة "المنطقة واللغة" ، وأصبح لديك الآن صفحة واحدة  للمنطقة  وآخر  للغة .
في صفحة " المنطقة" الجديدة  ، بالإضافة إلى الإعدادات المتوفرة مسبقًا ، يمكنك الآن تجاوز الإعدادات الإقليمية الافتراضية مثل التقويم ، أول يوم من الأسبوع ، والتواريخ ، والأوقات ، والعملة.
إعدادات التنسيق الإقليمية على Windows 10 Redstone 5
إعدادات التنسيق الإقليمية على Windows 10 Redstone 5
تعرض الصفحة الرئيسية تكوينات المنطقة الحالية ، ولضبط الإعدادات ، تحتاج إلى الوصول إلى صفحة تغيير تنسيقات البيانات .
Change data formats settings
تغيير إعدادات تنسيقات البيانات

لغة

في صفحة " اللغة الجديدة" ، ستجد جميع الإعدادات نفسها كما كانت من قبل ، ولكن يوجد الآن رابط للوصول إلى حزم التجربة المحلية من متجر Microsoft.
Language settings on Windows 10 build 17686
إعدادات اللغة على نظام التشغيل Windows 10 ، أنشئ 17686

يلتقط

في قسم "الألعاب" ، لن تجد الكثير من التغييرات البصرية ، ولكن تمت إعادة تسمية لعبة DVR الآن إلى Capouts .

تكلم مع كورتانا

في صفحة Talk to Cortana ، يمكنك الآن تغيير الاسم الذي تستخدمه Cortana للاتصال بك. كان هذا الخيار متوفرًا سابقًا في إعدادات تجربة Cortana.
Change the name Cortana call you on Windows 10 version 1809
غيّر الاسم الذي يطلقه Cortana على Windows 10 الإصدار 1809

ضوابط وتاريخ

في صفحة "الأذونات والتاريخ" الموجودة في "Cortana & Search" ، ضمن قسم "السجل" ، ستجد خيارًا جديدًا لتوصيات الأنشطة ، والذي يتيح لك تمكين أو تعطيل التوصيات لالتقاط الأنشطة التي توقفت عندها عندما تبديل الأجهزة.
Activity recommendations options on Windows 10 Redstone 5
خيارات توصيات النشاط على Windows 10 Redstone 5

المكبر

و المكبر صفحة ويشمل الآن القدرة على الحفاظ على الماوس الخاص بك تركزت على الشاشة في وضع ملء الشاشة باستخدام القائمة المنسدلة "مفتاح الخاص بك مؤشر الماوس"، والآن لديك المزيد من السيطرة على الزيادات مستوى التكبير مع اضافة 5٪ و 10 ٪ في القائمة.
Magnifier settings changes on Windows 10 build 17643
تغييرات إعدادات المكبر على Windows 10 build 17643

عرض

و عرض الصفحة ل سهولة الوصول وأيضا الحصول على تحديث مع مقطع جديد يسمى جعل كل شيء أكبر ، الذي يضم الآن ضوابط لزيادة حجم النص عبر نظام بما في ذلك مايكروسوفت تطبيقات متجر والكلاسيكية تطبيقات (Win32 و).
Ease of Access new increase font size settings
سهولة الوصول الجديد زيادة حجم حجم الخط

راوي

على الراوي ، يضيف إصدار Windows 10 1809 مجموعة من التحسينات ، بما في ذلك تخطيط لوحة مفاتيح جديد تم تصميمه ليكون أكثر درايةً لمستخدمي قارئ الشاشة.
سيقوم "الراوي" الآن بقراءة محتويات مربع الحوار عند إحضاره إلى المقدمة. على سبيل المثال ، إذا حاولت إغلاق مستند في Word يحتوي على تغييرات غير محفوظة ، فسيقوم الراوي بالتحدث بعنوان "Microsoft Word" ، والتركيز على "زر حفظ" والنص الثابت داخل مربع الحوار.
لديك الآن القدرة على البحث عن النص باستخدام  ميزة البحث الجديدة  إذا تم العثور على النص ، سينتقل "الراوي" إلى العنصر الموجود.
بالإضافة إلى ذلك ، يستطيع الآن الراوي تقديم قائمة بالارتباطات أو العناوين أو المعالم الموجودة في التطبيق أو المحتوى. (يمكنك أيضًا تصفية النتائج عن طريق الكتابة في القائمة أو حقل النص الخاص بالإطار.)
إلى جانب القدرة على تحديد المحتوى عند استخدام وضع المسح باستخدام أوامر Shift- Select في Microsoft Edge و Word و Outlook و Mail وأسطح النص الأكثر ، فمن الممكن الآن تحديد كتلة من البيانات من خلال الانتقال أولاً إلى أحد طرفي الكتلة و الضغط على  F9 ، والانتقال إلى الطرف الآخر من الكتلة والضغط على  F10 . بمجرد   الضغط على F10 سيتم تحديد المحتويات الكاملة بين النقطتين.
أثناء وجوده في وضع المسح الضوئي، يمكنك الآن الضغط على أعلى و أسفل مفاتيح الأسهم لقراءة أجزاء مختلفة من الصفحة. بدءًا من هذا الإصدار الجديد ، ستتوقف عملية الضغط على سهم لأسفل في وضع المسح الضوئي على عناصر تفاعلية لجعلها أسهل في الاستخدام. على سبيل المثال ، إذا كنت تقرأ فقرة ذات ارتباطات متعددة ، فسوف يتوقف الراوي على هذه الارتباطات عندما تضغط على السهم لأسفل.
تتضمن التغييرات الأخرى لوضع المسح الضوئي ، تغيير ضغط المفاتيح للانتقال إلى بداية النص إلى  Narrator + B  (كان هو الراوي + Control + B) ، انتقل إلى نهاية النص قد تغير إلى  الراوي + E  (كان الراوي + Control + E).
تغير ضغط المفاتيح لتوفير التغذية المرتدة كذلك، والآن ضغطة الجديد هو  الراوي + ألت + F . سيعمل ذلك في كل من التنسيقات القياسية والتراثية.
عند تغيير العرض إلى أي من الأحرف أو الكلمات أو الخطوط أو الفقرات ،   سيقرأ الأمر "قراءة العنصر الحالي " نص نوع العرض المحدد هذا بشكل أكثر موثوقية.
أيضًا ، في صفحة إعدادات الراوي ، ستجد قسمًا جديدًا لإعدادات لوحة المفاتيح ، والذي يسمح لك بتحديد تخطيط لوحة المفاتيح ومفتاح التعديل والخيارات لقفل مفتاح الراوي لمنع الاضطرار إلى الضغط على المفتاح مرة أخرى لكل أمر ، الخيار للمفاتيح النشطة عند رفع إصبعك عند استخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.
إعدادات لوحة مفاتيح الراوي على Windows 10 Redstone 5
إعدادات لوحة مفاتيح الراوي على Windows 10 Redstone 5
يضيف تحديث Redstone 5 تجربة QuickStart جديدة مع البرامج التعليمية الأساسية للبدء مع الراوي.
تجربة QuickStart للراوي على Windows 10 الإصدار 1809
تجربة QuickStart للراوي على Windows 10 الإصدار 1809
يتضمن هذا التحديث أيضًا إصدارًا مستقلاً من "سهولة الوصول" في شاشة تسجيل الدخول لتسهيل تمكين "الراوي" وتعطيله.

خطاب 

بدءا من التحديث ريدستون 5، و الكلام، التحبير، وطباعة صفحة يقسم إلى صفحتين، بما في ذلك الكلام و التحبير وكتابة التخصيص . 
أثناء وجودك في صفحة " الكلام" ، لن تجد ميزات جديدة ، إلا أن هذا هو الآن مكان تشغيل ميزة " التعرّف على الكلام عبر الإنترنت" أو إيقاف تشغيلها.
إعدادات خصوصية الكلام في WIndows 10
إعدادات خصوصية الكلام في WIndows 10

التحبير والكتابة التخصيص

تُعد ميزة التحبير والكتابة ميزة جديدة في تطبيق الإعدادات ، ولكنها لا تقدم ميزات جديدة. وكما هو الحال من قبل ، يمكنك تمكين أو تعطيل قدرة Windows 10 على جمع محفوظات الكتابة وأنماط الكتابة اليدوية لإنشاء قاموس محلي لتقديم الاقتراحات بشكل أفضل.
إعدادات الخصوصية التحريرية والكتابة على WIndows 10
إعدادات الخصوصية التحريرية والكتابة على WIndows 10

تحديث ويندوز

ربما يكون أحد أكثر الجوانب المحبطة في Windows 10 هو محاولة تثبيت التحديثات أثناء العمل على  جهاز الكمبيوتر الخاص بك . بدءًا من الإصدار 1809 ، إذا كان لديك تحديثًا معلقًا ، فإن Windows 10 سيستخدم "منطق إعادة تشغيل" محدث ليكون أكثر "تكيفية واستباقية". باستخدام تعلم الآلة السحابية ، قامت Microsoft بتدريب "نموذج تنبؤي" للتنبؤ بدقة متى يكون الوقت المناسب لإعادة تشغيل الجهاز.

تحسين التسليم 

على الرغم من أن صفحة تحسين التسليم ليست جديدة على تطبيق الإعدادات ، إلا أنه يتم الآن نقلها ، وستجد الآن هذه الصفحة في قسم "التحديث والأمان" ، ضمن "Windows Update".

ما الجديد في تجربة الإدخال

رمز تعبيري

يتضمن Windows 10 الإصدار 1809 أيضًا Unicode 11 الذي يأتي مع 157 رمزًا جديدًا ، بما في ذلك الأبطال الخارقين ، وحمر الشعر ، والكرة اللينة ، وعلم القراصنة ، واللاما.
الرموز التعبيرية الإصدار 11
الرموز التعبيرية الإصدار 11
بالإضافة إلى ذلك ، الرموز التعبيرية متاحة الآن في أكثر من 150 لغة ، بما في ذلك الإنجليزية (بريطانيا العظمى) ، الفرنسية (فرنسا) ، الألمانية (ألمانيا) ، الإسبانية (إسبانيا) ، وأكثر من ذلك.

لوحة مفاتيح تعمل باللمس

بدءاً من تحديث Redstone 5 ، تقوم Microsoft بإحضار ذكاء SwiftKey الخاص بها على نظامي التشغيل Android و iOS إلى تجربة لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس في Windows 10. سيعطي استخدام SwiftKey لك تصحيحات تلقائية أكثر دقة وتوقعات من خلال تعلم أسلوب الكتابة.
SwiftKey على ويندوز 10 بناء 17692
SwiftKey على ويندوز 10 بناء 17692
يتوفر SwiftKey حاليًا باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) ، الإنجليزية (المملكة المتحدة) ، الفرنسية (فرنسا) ، الألمانية (ألمانيا) ، الإيطالية (إيطاليا) ، الإسبانية (إسبانيا) ، البرتغالية (البرازيل) ، أو الروسية.
بالإضافة إلى ذلك ، عند استخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس ، ستجد أن زر الحافظة أصبح دائمًا مرئيًا في جزء المرشح. سيؤدي النقر عليها إلى إظهار سجل حافظة الرسائل لتتصفحها وتلصق منها.

لغة 

إذا كنت تكتب باللغة الصينية (المبسطة) ، فسيتم تحديث محرر Microsoft Pinyin IME مع التركيز على معالجة الأداء والموثوقية وردود التوافق. ستجد أيضًا شعارًا جديدًا ، وشريط أدوات محرر أسلوب الإدخال ، ودعم السمات الداكنة ، وقائمة السياق ، ويستخدم محرر أسلوب الإدخال حاليًا نفس UX للإدخال التعبري بلغات أخرى.

الخطوط

في الماضي ، كنت بحاجة إلى حساب مسؤول لتثبيت الخطوط لجميع المستخدمين. بدءاً من Windows 10 الإصدار 1809 ، يمكنك تثبيت الخطوط لحساب مستخدم معين من Microsoft Store.
أيضاً ، تم توسيع إمكانية إضافة خطوط جديدة إلى ملفات الخط التي قد حصلت عليها من مصادر أخرى. عند النقر بزر الماوس الأيمن على الملف ، سترى الآن خيارين:
  • التثبيت -  يضيف الخط الجديد إلى حساب المستخدم الحالي.
  • التثبيت لجميع المستخدمين -  يتطلب إذن المسؤول لتثبيت خط لجميع المستخدمين.
إذا كنت تقوم بمعاينة ملف خط ، فستتمكن الآن من النقر فوق   زر التثبيت دون الحاجة إلى امتيازات مرتفعة.
قم بتثبيت خيار الخط على Windows 10 build 17704
قم بتثبيت خيار الخط على Windows 10 build 17704

ما الجديد في تجربة النظام

في Windows 10 ، الإصدار 1809 ، ستحصل أيضًا على تجربة إزالة أكثر أمانًا لوحدات معالجة الرسومات الخارجية المتصلة عبر Thunderbolt 3. تتيح لك التجربة الجديدة معرفة التطبيقات التي تعمل حاليًا على معالج الرسومات الخارجي لإغلاقها بشكل آمن لمنع فقدان البيانات أثناء افصل الجهاز.
تمامًا كما هو الحال في الإصدار 1803 ، يعرض مدير المهام الآن رمزًا عند تعليق إحدى العمليات في عمود "الحالة" بعلامة التبويب "العمليات". بالإضافة إلى ذلك ، عندما تحوم فوق رمز الشجرة ، سترى الآن تلميحًا يوضح ما يعنيه.
يقوم Windows 10 بإجراء تغيير بسيط على كيفية ظهور الذاكرة المستخدمة من قبل التعليق على تطبيقات ومنصات النظام الأساسي لـ Windows (UWP) في "إدارة المهام". ونتيجة لذلك ، فإن الانتقال إلى الأمام ، فإن علامة التبويب "العمليات" في الذاكرة الرئيسية لم تعد تتضمن الذاكرة المستخدمة من خلال تعليق عمليات تطبيقات النظام الأساسي العالمي لـ Windows.
يتضمن Task Manager الآن عمودين جديدين في علامة التبويب "العمليات" لإظهار تأثير عملية التشغيل على نظام الطاقة. من المفترض أن يساعد ذلك في فهم التطبيقات والخدمات التي تستخدم الحد الأقصى من الطاقة مقابل أقل التطبيقات المتعطشة للطاقة. يأخذ المقياس المعالج والرسومات والقيادة إلى التقييم عند حساب استخدام الطاقة.
  • استخدام الطاقة -  سيوفر هذا العمود عرضًا فوريًا للتطبيقات والخدمات باستخدام الطاقة.
  • اتجاه استخدام الطاقة -  يوفر هذا العمود اتجاه استخدام الطاقة لأكثر من دقيقتين لكل التطبيقات والخدمات قيد التشغيل. سيكون هذا العمود فارغًا عند بدء تشغيل أحد التطبيقات ولكن سيتم نشره استنادًا إلى استخدام الطاقة كل دقيقتين.
علامة التبويب "أداء إدارة المهام" على WIndows 10 build 17704
علامة التبويب "أداء إدارة المهام" على WIndows 10 build 17704
تستفيد عناصر تحكم نص البريد الوارد الآن من عنصر التحكم CommandBarFlyout الجديد ، والذي يسمح بإجراء تحسينات إضافية ، بما في ذلك:
  • القدرة على القص والنسخ واللصق بسرعة في مربعات النص مع اللمس.
  • رموز جديدة للإجراءات الشائعة.
  • القدرة على الجريئة والمائلة والمزيد.
  • الرسوم المتحركة الجديدة ، جزء تأثير الاكريليك تصميم Fluent ، ودعم العمق.
ويندوز 10 الجديدة القائمة السياق الوارد
ويندوز 10 الجديدة القائمة السياق الوارد
في النطاق العريض المتنقل ، يصبح برنامج تشغيل MBB USB NetAdapter هو برنامج التشغيل الافتراضي. وكجزء من تحسينات تصحيح الأخطاء في Kernel ، يضيف الإصدار 1809 الآن دعم IPV6 لـ KDNET.
بدءًا من تحديث Redstone 5 ، ستحصل عمليات التثبيت الأقدم لنظام التشغيل Windows 10 على تجربة مرحلة ما بعد الترقية عند الانتهاء من إعداد ميزات التطبيق الجديدة التي لا تتوفر لدينا في المرة الأولى التي يتم فيها إعداد نظام التشغيل.
ويندوز 10 ريدستون 5 تحديث تجربة OOBE
ويندوز 10 ريدستون 5 تحديث تجربة OOBE
تتيح لك هذه التجربة تكوين ميزات جديدة ، مثل Windows Hello و Office و OneDrive و Timeline وربط هاتفك بالكمبيوتر. بالطبع ، يمكنك دائمًا النقر فوق الزر " تخطي الآن" للانتقال مباشرةً إلى سطح المكتب.

تغييرات إضافية

لوحة التحكم

لم تعد لوحة التحكم تشتمل على الإعدادات لضبط السطوع ، ولكن يمكن تهيئة هذه الإعدادات بالفعل في تطبيق الإعدادات الذي سيحل محل لوحة التحكم في النهاية.

ويندوز 10 برو لمحطات العمل

إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 10 Pro for Workstations ، فستجد مخططًا جديدًا لخطة الطاقة "Ultimate Performance" متوفرًا من خلال لوحة التحكم ، ولكنه غير متوفر على الأجهزة التي تعمل بالبطاريات.
كذلك ، تقوم Microsoft بإجراء بعض التغييرات ، ويشمل الإعداد الافتراضي الآن الإنتاجية والتركيز على التطبيقات بدلاً من تطبيقات وألعاب العملاء.

السائقين

يقدم Windows 10 الإصدار 1809 برنامج تشغيل فئة USB محمولاً عريض النطاق (MBB) جديد للأجهزة التي تدعم بطاقات SIM وأجهزة مودم USB. يعتمد برنامج التشغيل على حزمة هيكل Net Adapter الجديدة المتوفرة بالفعل على Windows 10 ، والتي من المفترض أن تكون نموذجًا أكثر موثوقية لسائق الشبكة يتضمن أفضل أجزاء من إطار برنامج التشغيل "أثناء إحضار مسار بيانات متسارعة."

تنسيق ملف صورة عالية الكفاءة (HEIF)

قدم Windows 10 دعمًا لتنسيق ملف صور عالية الكفاءة مع تحديث أبريل 2018 ، وفي الإصدار 1809 (Redstone 5) ، يمكنك الآن تدوير صور HEIF- تنسيق في مستكشف الملفات ، وتحرير بيانات التعريف ، مثل "تاريخ التقاط".
لتدوير ملف صورة HEIF ، ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن عليه في File Explorer ، وحدد "Rotate right" أو "Rotate left" من القائمة. يمكن تحرير "تاريخ الالتقاط" وخصائص أخرى بالنقر فوق "خصائص" وتحديد علامة التبويب "التفاصيل".

ويندوز مختلط الواقع

تجربة Windows Mixed Reality أيضاً تحصل على تحسينات. على سبيل المثال ، يمكنك الآن دفق الصوت إلى كل من سماعات الرأس ومكبرات صوت الكمبيوتر في نفس الوقت.
إذا كنت ترغب في تجربة هذه الميزة ، فتأكد من سماع صوت من سماعات الجهاز العادية عند عدم تشغيل بوابة الواقع المختلط ومقبس سماعة الرأس أو سماعات الرأس المدمجة أثناء تشغيل الواقع المختلط. وأخيرًا ، أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل ، بما في ذلك البوابة ، وانتقل إلى  الإعدادات  >  الواقع المختلط  >  الصوت والكلام لتشغيل عندما  يتم تشغيل بوابة الواقع المختلط ، قم بمراعاة صوت سماعة الرأس على سطح المكتب .
في تجربة Windows Mixed Reality ، عند استخدام تطبيق غامر بالضغط على  مفتاح Windows  أو باستخدام إيماءات الإزاحة ،   تتيح الإجراءات السريعةللمستخدمين إمكانية الانتقال بسهولة إلى الصفحة الرئيسية أو عرض الوقت أو إطلاق أدوات التقاط الواقع المختلط (الصور والفيديو والمزيد).
أيضا ، سوف تجد ميزة جديدة لمصباح يدوي ، والتي تضيف القدرة على النظر إلى العالم المادي دون الحاجة إلى إزالة سماعة الرأس ومنع التخبط.

عارض بيانات التشخيص

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم نظام التشغيل Windows 10 تحسينات جديدة على  تطبيق  عارض البيانات التشخيصي ، بما في ذلك القدرة على عرض  تقارير المشكلة  التي يتم إرسالها أو سيتم إرسالها إلى Microsoft مع تفاصيل محددة حول كل تقرير يتم جمعه ، مثل متى تم إرساله والتطبيق أو المكون تسبب في إنشاء التقرير.
Diagnostic Data Viewer with problem reports
عارض بيانات التشخيص مع تقارير المشكلة
علاوة على ذلك ، يحصل التطبيق على بعض التغييرات في الواجهة ، مثل الفلتر لعرض نقاط البيانات حسب الفئة ، ويظهر الآن مباشرة على يسار شريط البحث ، وميزة تصدير البيانات موجودة الآن أعلى الجانب الأيسر من الأداة.

حبر ويندوز

في تحديث أكتوبر 2018 ، ستكون الكتابة اليدوية المضمنة الآن هي التجربة الافتراضية لإدخال النص باستخدام قلم في التطبيقات الحديثة. ما عليك سوى النقر على منطقة النص ، مثل مربع البحث ، وسيتم توسيعها لمنحك مساحة مريحة للكتابة فيها.
Windows Ink improvements on Windows 10 Redstone 5
تحسينات Windows Ink على Windows 10 Redstone 5

سجل

يتم تحديث محرر السجل أيضًا مع قائمة منسدلة جديدة تظهر أثناء الكتابة للمساعدة في إكمال الجزء التالي من المسار.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الضغط على  اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Backspace لحذف "الكلمة" الأخيرة ، مما يجعل النسخ الاحتياطي للعمل أسرع بكثير (سيؤدي Ctrl + Delete إلى حذف الكلمة التالية).

زمن

بدءًا من تحديث الميزات الجديدة ، يشتمل Windows 10 على  دعم  Leap Second ، والذي يسمح بإجراء تعديلات ثانية من وقت لآخر بطريقة يمكن تتبعها وتتبعها.
يشتمل نظام التشغيل الآن أيضًا على بروتوكول توقيت جديد يقدم عينات زمنية أكثر دقة لنقطة النهاية لعرض الوقت بدقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن تحسين دقة وقت الشبكة من خلال التخلص من تأخير البرنامج الذي تم تقديمه بواسطة مكدس شبكة Windows.

ما الجديد على Microsoft Edge

يقدم Windows 10 الإصدار 1809 عددًا من التحسينات لـ Microsoft Edge. على سبيل المثال ، هناك قائمة رئيسية محدّثة (ثلاث نقاط) تنظم العناصر في مجموعات ، والآن يتم تحديد كل عنصر من خلال رمز ، وستظهر الآن اختصار لوحة المفاتيح (عند الاقتضاء). "New tab" و "Reading list" و "Books" و "History" و "Downloads" هي عناصر جديدة في القائمة ، وأوامر مثل "New tab" و "New window" أصبحت الآن في المقدمة والوسط. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن تخصيص الرموز التي تظهر في شريط أدوات Microsoft Edge.
Microsoft Edge مع قائمة الإعدادات الجديدة
Microsoft Edge مع قائمة الإعدادات الجديدة
تتم إعادة تصميم صفحة الإعدادات الرئيسية أيضًا باستخدام تجربة جديدة مماثلة لواجهة المحور مع لوحة قماشية أوسع ، والإعدادات مقسمة إلى أربع مجموعات ، بما في ذلك "عام" و "الخصوصية والأمان" و "كلمة المرور والملء التلقائي" و "متقدم" .
في هذا الإصدار الجديد ، يمكنك الآن تحديد ما إذا كان يجب تشغيل مقاطع فيديو الويب تلقائيًا في  الإعدادات المتقدمة  >  الوسائط . باستخدام هذه الميزة الجديدة ، يمكنك تحديد السلوك وفقًا لتفضيلاتك: